بالفيديو…محمود حسين : شباب الاسكان التعاوني دفعوا الاقساط رغم ارتفاع القيمة 200 % وعلي الهيئة الالتزام بموعد للتسليم..وممثل الهيئة “٢٠١٩ – ٢٠٢٠”

img

 النائب محمود حسين : أقل قيمة ايجارية ببورسعيد ١٢٠٠ جنية والمتقدمين من حديثي الزواج

محمود حسين : الهيئة امامي مُقصرة لانها لم تلتزم بموعد تسليم الوحدات للشباب

تقرير : أيمن عبد الهادي 

تقدم النائب محمود حسين بطلب احاطة بشأن تأخر بناء وحدات الاسكان التعاوني ( ٢٠١٣ ) ، موضحاً في طلبه ان التأخر جاء بالرغم من رفع قيمة الوحدات من قبل الهيئة بنسبة 200 % ورغم دفع المواطنين لقيمة المقدمات الجديدة ، ومشيراً الي عدم البدء في بناء اغلب مواقع المشروع .

مطالب النائب محمود حسين

طالب البرلماني محمود حسين ان يكون هناك جدول زمني للمشروع بمراحله الثلاثة علي ان يضمن الجدول مواعيد محددة لتسليم الوحدات للشباب وان يكون ملزماً للهيئة .

الدكتور محمود حسين يناقش طلب الاحاطة أمام البرلمان

بحضور احمد حسين الدسوقي رئيس الادارة التنفيذية للشئون العقارية بهيئة تعاونيات بناء بورسعيد ناقش النائب محمود حسين الطلب الذي تقدم به ، حيث أوضح محمود حسين ان رئيس الهيئة قد أقر اكثر من مرة بتسليم المشروع للشباب في عام ٢٠١٧ وذلك لم يحدث .

وواجه ممثل الهيئة قائلاً “حتي الان لم يتم البدء الا في مرحلة واحدة وعددها ٣٠٠٠ فماذا يفعل ال١١٠٠٠ مستحق ” ، مشيراً الي ان الهيئة لم تقوم حتي الان بتوقيع البرتوكول الذي يحدد الارض الجديدة مع محافظة بورسعيد .

ممثل الهيئة امام البرلمان يلتزم امام”محمود حسين” بموعد للتسليم والنائب “هقول للناس”

التزم ممثل الهيئة امام البرلماني محمود حسين داخل اللجنة بالبرلمان ان يتم تسليم وحدات العلاج الطبيعي في ديسمبر ٢٠١٩ وان يتم تسليم وحدات منطقة ناصر في ديسمبر ٢٠٢٠ ، وقال محمود حسين ان الموعد يعد بمثابة التزام امام اللجنة ، مطالباً ممثل الهيئة بضرورة الالتزام ، ومشيراً الي ان الهيئة قصرت قبل ذلك بتحديد موعد للتسليم غير دقيق .

وقال “حسين” ان الشباب المُتقدم للمشروع أغلبهم من حديثي الزواج ، يتحملون ١٢٠٠ قيمة الايجار الشهري بجانب دفع اقساط المشروع ، مؤكداً ان لديهم كل الحق في معرفة موعد تسلُم وحداتهم والذي التزمت به الهيئة علي مرحلتين في ديسمبر من عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ .

محمود حسين في تصريح خاص

قال البرلماني محمود حسين في تصريح خاص للديار انه يقدر جيداً حجم المعاناة التي يعانيها الشباب منذ عام ٢٠١٣ وحتي اليوم ، ويؤمن جيداً ان لدي كل منهم الحق في استلام وحدته السكنية اليوم قبل الغد وذلك حتي يتوقف نزيف دفع الايجارات .

وأكد ” حسين ” ان الموعد الذي حددته الهيئة امام البرلمان التزام وانه سيتابع الامر ولن يتوقف عن متابعة ملفات الاسكان حتي يحصل كل شاب علي حقه في مسكن آمن .

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً