جنايات بورسعيد تؤجل قضية “هتك عرض” اطفال دار تحسين الصحة ببورسعيد لـ9 ابريل

img

أيمن عبد الهادي

قضت محكمة جنايات بورسعيد الدائرة الثانية،اليوم الثلاثاء، بتأجيل قضية هتك عرض أطفال داخل دار تحسين الصحة للأيتام بنطاق حى المناخ والمتهم فيها احد مشرفى الدار وشباب من نفس الدار، إلى ٩ أبريل القادم، وذلك لسماع شهادة شهود الإثبات.

وكانت قد نظرت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها التي انعقدت، اليوم، في قضية الجمعية النسائية لتحسين الصحة لرعاية الأيتام والمشهرة بمديرية التضامن الاجتماعى، تحت رقم 12 لسنة 1966 إلى جلسة 9 ابريل القادم وذلك لسماع شهود الاثبات في القضية رقم 1533 لسنة 2018 جنايات كلى بورسعيد والمتهم فيها ” ” عيد. ا. س ” المشرف بالجمعية ومتهمين آخرين بهتك عرض 6 أطفال داخل المؤسسة الكائنة بدائرة حى المناخ.

وترجع أحداث القضية إلي البلاغ المقدم من “م. م ص ” والد طفلين بالجمعية والذي أكد أنه أثناء زيارته للجمعية النسائية لتحسين الصحة لرؤية نجليه ” أدهم ” 4 سنوات و” مصطفى” 6 سنوات اعترفا له أن “عيد” المشرف تعدى عليهما جنسيا أكثر من مرة داخل الجمعية منذ إقامتهما فى 1112018 كما تعدى على طفلة تدعى “كنزى” وتبلغ من العمر 3 سنوات.

وباستجواب والد الطفلين أمام النيابة العامة طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول ملابسات الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها وضبط المتهم ” ع. ا. س” 25 سنة مشرف ليلى بعنبر الأطفال بالمؤسسة. والتى أكدت التحريات المبدئية صحة الواقعة وكشفت أن المتهم من أبناء الجمعية الذين تجاوزا السن القانوني للإقامة فقررت رئيسة الجمعية تعينه مشرف بالدار لقربه منها.

وبسؤال الطفلين بجلسة 18 11 2018 اعترفا أمام عمرو منصور وكيل نيابة الأحداث قيام “عيد ” المشرف و”شريف” أحد الأطفال المودعين بالمؤسسة بخلع ملابسهما والاعتداء عليهما جنسيا عنوة أكثر من مرة منذ إيداعهما بالجمعية، وبجلسة 25 11 2018 لم تستطيع الطفلة “كنزى”الإدلاء بأقوالها نظرا لصغر سنها وعدم قدرتها التحدث بشكل جيد.

ومن جانبه أنتقل عمرو منصور وكيل نيابة الأحداث فى 4 12 2018 إلى الجمعية النسائية لتحسين الصحة ومقابلة الطفل ” مصطفى” 11 سنه الذى أعترف بأنه تعرض للاعتداء الجنسى وبسؤاله بجلسة 512 2018 قرر قيام “المشرف” و”كريم” و”عبد الرحمن ” وهما من الأطفال المودعين بالجمعية باصطحابه إلى أماكن خالية من النزلاء المتواجدين بالمؤسسة والعاملين بها واعتدى عليه جنسيا على مدار عام. وقال مصطفى متولى الشربينى، محام بالإستئناف العالى ومجلس الدولة بصفته وكيلا عن “م م ص” الولى الطبيعى للطفلين “مصطفى” و”أدهم ” أحد المجنى عليهما فى الجناية رقم 1533 2018 جنايات كلى بورسعيد، أن والد الطفلين أكتشف هتك عرض نجليه المتهم فيها مشرف الدار والبالغ من العمر 25 عاما ويدعى عيد” ا س ” وآخر وتم هتك عرضهما أثناء جلوسه مع الأطفال بصفته مشرف ليلى يبيت بـــعنبر الأطفال دور الإبتدائى.

وأضاف أن تحقيقات نيابة الطفل كشفت حالات هتك عرض أخرى ليصبح عدد المجنى عليهم 6 أطفال تبدأ أعمارهم من 3 ـــ11 سنة وكلهم حالات عشوائية أكدتها التقارير والاعترافات من قبل الأطفال وشهود الإثبات أن المتهم مشرف المؤسسة الشاذ مارس معهم الرذيلة.

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً