أمام منتدى الأعمال المصري الكوري .. الفريق مهاب مميش: نتطلع للتعاون مع كوريا في المشروعات الصغيرة والمتوسطة و “قناة السويس” من المناطق الواعدة والجاذبة للاستثمارات العالمية

img

أيمن عبد الهادي

عقد صباح اليوم منتدى الأعمال المصري الكوري في العاصمة الكورية سول بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر ومحمد معيط وزير المالية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وحضور كثيف من رجال الأعمال والمستثمرين الكوريين للتعرف على الفرص الاستثمارية التي تشهدها المشروعات القومية العملاقة في مصر .

وخلال المنتدى قام الفريق مهاب مميش بعرض نبذة تعريفية عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئها، وموقعها المتميز والفرص الاستثمارية أمام المستثمرين وكذلك الحوافز والمميزات والتسهيلات التي تقدم لهم لجذب المزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية في هذه المنطقة والتي أصبحت ضمن أهم المناطق الاقتصادية العالمية، حيث إمتلاكها لأهم ٦ موانئ بحرية تطل على البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس وكذلك موقعها الجغرافي المميز وماتمتلكه من مناطق صناعية ذات بنية تحتية ومرافق وخدمات تسهل على المستثمر إقامة مشروعات عديدة.

وقال الفريق مميش أن موقع المنطقة الاقتصادية يتميز بقربه من مطارات محلية والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الصناعية من حولها، كما تتمتع بشبكة طرق تسهل حركة نقل البضائع من الموانئ إلى الأسواق المحلية والعكس.

وأضاف الفريق مميش أن المستثمرين بالمنطقة يتمتعون بحوافز وتسهيلات جمركية وضريبية تقدمها المنطقة لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكورية من أهداف المتطقة الاقتصادية التي ترغب في تواجدها، خاصة تلك الصناعات المغذية التي تدخل في صناعة السيارات وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتميز بها إحدى مناطق المنطقة الاقتصادية، وهي القنطرة غرب ذات الطابع الخاص والتي خصصت لهذه المشروعات.
وعقب كلمته عرض الفريق مميش الفيلم الترويجي للمنطقة الاقتصادية أمام منتدى الأعمال المصري الكوري للتعرف على المنطقة الاقتصادية وفرص الاستثمار بها تفصيليا وأهم المشروعات القائمة والأخرى التي يتم إنشاؤها بالإضافة الى الخدمات التى تسعى الهيئة لتوفيرها والتجهيزات التي تقوم بها الهيئة في البنية التحتية .

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً