الخميس , مارس 21 2019
الرئيسية / أخبار / شارع الامين ببورسعيد يتحول من مباني قديمة الي مول تجاري وابراج سكنية | صور

شارع الامين ببورسعيد يتحول من مباني قديمة الي مول تجاري وابراج سكنية | صور

ايمن عبد الهادي

يشهد شارع الامين بمحافظة بورسعيد ، تطوراً كبيراً ، خلال المرحلة المقبلة ، وذلك في اطار سعي محافظة بورسعيد لتطوير المباني القديمة والشوارع الهامة بالمحافظة .

حيث قامت الاجهزة التنفيذية بالمحافظة ، بازالة مساكن ناصر والامين والسلام ، التي تعدت اعمارها عشرات السنوات وذلك بعدما اصبحت متهالكة ، ووفرت المحافظة البدائل المناسبة لسكان العمارات .

فيما تستهدف المحافظة تطوير شارع الامين ، الذي لم يخضع لعمليات تطوير علي مدار اكثر من ٢٠ عاماً ، وذلك من خلال بناء ابراج سكنية لمتقدمي الاسكان التعاوني .

يتكون مشروع الإسكان التعاوني ، الذي يتم انشاءه بالشارع ، من 68 برج تعاوني أرضي جراجات و11 دور سكني بإجمالي 3036 وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة 100 متر مربع، فضلًا عن 26 برج استثماري أرضي وأول تجاري و9 أدوار سكنية) بإجمالي 936 وحدة سكنية يتراوح متوسط مساحة الوحدة من175 إلى 200 متر مربع ، وذلك إضافة إلى 4 أبراج إدارية (أرضي و10 متكرر)، بجانب جراج متعدد الطوابق سعة 1460 سيارة ومركز تجاري وثقافي يحتوي على (محلات – مطاعم – 4 دور سينما -ملاهي أطفال – مركز ترفيهي – ومسجد كبير).

يعد شارع الامين من الشوارع المحورية بمحافظة بورسعيد ، والتي يسلكها معظم ابناء المحافظة وذلك لانه يربط احياء المحافظة بعضها البعض ويوفر الوقت في الانتقال من وسط المدينة الي اطرافها .

عن ayman elhady

المشرف العام علي الموقع

شاهد أيضاً

وفد لجنة صناعة النواب يزور مزارع اسماك شرق بورسعيد

ايمن عبد الهادي قام وفد من لجنة الصناعة ، وعدد من نواب البرلمان ، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *