الخميس , مارس 21 2019
الرئيسية / أخبار / بالفيديو.. مستحقي المرحلة الثالثة ل”dmc” 《المحافظ ضحك علينا》

بالفيديو.. مستحقي المرحلة الثالثة ل”dmc” 《المحافظ ضحك علينا》

أيمن عبد الهادي

ناقشت قناة dmc الفضائية ازمة مستحقي المرحلة الثالثة من مشروع الاسكان الاجتماعي بمحافظة بورسعيد ، حيث اوضح التقرير ان مشروع الاسكان الاجتماعي الذي تقدم له الشباب في عام 2013 قد مر بمشكلات كبيرة حتي ان الوقت المحدد للتسليم قد تأخر كثيراً ليصل الي 5 اعوام بدلاً من عامين .

 

واشار التقرير الي ان مستحقي المرحلة الثالثة لم يتسلموا وحداتهم السكنية حتي الان ، موضحاً ان هذه المشكلة تهون امام المشكلة الاكبر والتي تتمثل في تناقص مساحة الوحدات الي 55 متراً بالرغم من ان كراسة الشروط تلزم المحافظة بتوفير وحدات مساحتها 75 متراً .

حيث يقول احد المتقدمين للمشروع ان مستحقي المشروع تقدموا اليه في عام 2013 وتم تحويله الي تمويل عقاري بالمخالفة لكراسة الشروط وكانت الشروط واضحة في المبالغ المطلوبة من الشباب والمساحات المحددة للوحدة ، مشيراً الي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه لان تكون المساحات متسعة للشباب المتقدمين لمشروعات الاسكان قائلاً ” هوا ضحك علينا سيادة المحافظ ” .

وتسألت احدي المستحقات للمشروع عن اسباب معاملتهم بهذا الشكل بالرغم من ان المشروع الاجتماعي لم يكن مقسم في البداية الي مراحل وكان مشروعاً واحداً ، وابدت اعتراضها علي ان يكون المرحلة الاولي بالابراج بمساحة 75 متراً والثانية بمساحة 90 متراً فيما تكون المرحلة الثالثة علي مساحة 55 متراً .

مستكملة ان اسرتها تتكون من 5 افراد ، متسائلة كيف تقيم هي وابنائها وزوجها في هذه المساحة الصغيرة ، وطالبت ان يتم الالتزام بالمساحة التي نص عليها كراسة الشروط .

علي جانب اخر قال اللواء عادل الغضبان في برنامج تلفزيوني مع الاعلامي اسامة كمال ان المساحة 75 متراً ، وهو ما اكد الشباب عدم صحته جملة وتفصيلاً .

هذا وقد تمثلت مطالب الشباب المستحقين للمرحلة الثالثة بان يتم معاملتهم كالمرحلتين الاولي والثانية من المشروع وان يتم توفير منازل لهم ولابنائهم بمساحة 75 متراً ، فيما طالب البعض الاخر ان تكون المساكن داخل نطاق المحافظة وذلك لبعد المساكن المخصصة لهم والمقامة بجاور كلية التربية الرياضية ، مما يحمل الشباب مصاريف انتقال باهظة .

عن ayman elhady

المشرف العام علي الموقع

شاهد أيضاً

وفد لجنة صناعة النواب يزور مزارع اسماك شرق بورسعيد

ايمن عبد الهادي قام وفد من لجنة الصناعة ، وعدد من نواب البرلمان ، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *