السبت , فبراير 16 2019
الرئيسية / أخبار / محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل بمستشفي بورفؤاد المركزي

محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل بمستشفي بورفؤاد المركزي

أيمن عبد الهادي

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اعمال تطوير مستشفي بورفؤاد المركزي استعداد ا لتطبيق منظومة التامين الصحي الجديدة وأضاف بان العام الحالي سيشهد افتتاح مشروعات تطوير المستشفيات العامه ( 8 مستشفيات ) والمراكز والوحدات الصحيه الجديده بالمحافظه ايذانا ببدء التشغيل التجريبى لمنظومة التامين الصحى الشامل الجديده التى اطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .كاولي محافظات التي ستطبق فيها المنظومة الجديدة

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل من أجل سرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالمستشفي لتكون جاهزة خلال الفترة القادمة

وأضاف بأن المنظومة الجديدة ستكون نقلة تاريخية فى مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة، حيث سيكون هناك أول مستشفى للطوارئ على طريق يبورسعيد – الإسماعيلية مزودة بإسعاف طائر للتعامل مع الحالات الحرجة.

كما سيكون هناك أول مستشفي فى تاريخ بورسعيد لأورام الأطفال والتى يتم انشائها حاليا على أرض مستشفى النصر التى ظلت مهجورة أكثر من 18 عاما.

وأشار إلى أنه مع بدء منظومة التامين الشامل لن تحتاج إلى نقل أى حالات مرضية للعلاج خارج المحافظة، حيث ستكتمل كافة الخدمات الطبية ابتداء من الحالات المرضية العادية وحتى العمليات الكبرى على شاكلة جرحات الأورام والقلب المفتوح وجراجات العظام والمفاصل بالمناظير وغيرها من الخدمات المتكاملة بالإضافة لتوافر أطقم على مستوى عالٍ من الأطباء والصيادلة وهيئة التمريض.

واستطرد اللواء عادل الغضبان، أن هناك 12 مليار جنيه خصصتها الحكومة لعمليات الإعداد والتشغيل في العام الأول من بدء التطبيق، كما زودت المحافظة من خلال المنظومة بطاقة إضافية من الوحدات الصحية ليصل عددها إلى 40 وحدة صحية.

وأكد أن الجهود تسابق الزمن سواء في عمليات الإنشاء والتجديد والإحلال بالمستشفيات الصحية أو إعداد المنظومة الإلكترونية التي ستدار بها خدمة التامين الشامل، وستبدأ خلال الفترة القادمة عملية تأسيس قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين من المشروع سواء من أبناء بورسعيد أو المقيمين بها بشكل دائم .

عن ayman elhady

المشرف العام علي الموقع

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يواجه ارتفاع نسبة الطلاق ببورسعيد بمشروع “مودة” | التفاصيل

أيمن عبد الهادي   استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً أعدته غادة والي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *