بورسعيد تسعي لأن تكون أول محافظة خالية من الأسواق العشوائية

img

ايمن عبد الهادي

عقب نجاح تجربة سوق الأسماك الذي تم إنشاءه علي الطراز الأوروبي بمحافظة بورسعيد وبعدما أثني علي تجربته الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعلن رئيس مجلس الوزراء تنفيذ مثيل له بالمحافظات تتجه الآن محافظة بورسعيد إلي إنشاء سوق للخضروات والفاكهة ومول عملاق لملابس البالة المستعملة .

نفذت الأجهزة التنفيذية قرار إزالة سوق الأسماك القديم بعدما تسلم البائعين محالهم البديلة بالسوق المطور الجديد وتقوم المحافظة بتوفير بدائل مؤقته لبائعي الخضروات والفاكهة المتواجدين بجوار السوق المزال وذلك لإخلاء المنطقة بالكامل للبدء في إنشاء سوق علي أعلي مستوي للخضروات والفاكهة .

كما نجح النائب محمود حسين في إنهاء أزمة سوق الملابس المستعملة بعدما إستجاب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لمطلبه في إنشاء مول بذات المنطقة التي يتواجد بها السوق العشوائي والعدول عن فكرة نقلهم لمنطقة اخري .

هذا وقد صرح محافظ بورسعيد أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد وجه بعدم تواجد أسواق عشوائية بالمحافظة بعد الإنتهاء من الأسواق الثلاثة وسرعة إزالة أي تعديات علي أراضي الدولة ورفع الإشغالات لتكون محافظة بورسعيد أول محافظة خالية من الأسواق العشوائية الغير مخططة .

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً