الفصل الدراسي الثاني ببورسعيد تجربة لمستقبل التعليم في مصر

img

أيمن عبد الهادي

يختلف الفصل الدراسي الثاني بمحافظة بورسعيد عن غيرها من المحافظات حيث تشهد المحافظة عدة تجارب يتم تطبيقها بالمدارس تمهيداً لتعميمها علي محافظات مصر بدءاً من العام القادم .

تهدف إجراءات التجربة إلي تعظيم دور المدرسة وحث الطلاب علي الحضور للتخلص من شبح الدروس الخصوصية وإستعادة دور المدرسة الثقافي والتعليمي والمجتمعي وغرس الوطنية في قلوب الطلاب من المدرسة .

حيث تطبق محافظة بورسعيد لاول مرة فرض ٥ % من المجموع علي ممارسة النشاط الرياضي بجانب ١٠ % علي نسبة الحضور وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

شهدت مدارس محافظة بورسعيد في اليوم الاول من انطلاق الفصل الدراسي الثاني إقبالاً كثيفاً من الطلبة ووصلت نسبة الحضور إلي ما يقرب ال١٠٠% .

هذا وقد حرص الدكتور نبوي باهي علي متابعة إنتظام العملية التعليمية ميدانياً فقام بزيارة مدرستي القناة والفكرية وتفقد الفصول وإستمع الي شرح المدرسين واصدر توجيهات باعلاء روح المشاركة بين الطلاب وتعظيم دور اللغة العربية في تعليم اللغة الانجليزية والفرنسية .

كما شهد وكيل تعليم بورسعيد إحتفالا نظمته المدرسة الفكرية لاسعاد الطلاب في اليوم الاول من الفصل الدراسي الثاني وذلك ببمارسة ألعاب شد الحبل والكراسي الموسيقية وجمع البلالين والعرائس المتحركة .

وعلي جانب آخر تشترك كافة الجهات الحكومية في دعم تجربة بورسعيد التعليمية من خلال إحداث سيولة مرورية وفرض سيطرة أمنية وعمال نظافة وذلك من أجل إنجاح تجربة بورسعيد وكتابة مستقبل التعليم في مصر .

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً