الدكتور محمود حسين “للحكومة” : مشروع التأمين الصحي الشامل لم يكتمل الي الأن

img

ايمن عبد الهادي

قال النائب محمود حسين عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد ، امس الثلاثاء ، خلال كلمة أمام الحكومة بمجلس النواب ، ان مشروع التأمين الصحي الشامل لم يكتمل بالرغم من انفاق الحكومة مليارات الجنيهات .

وواجه محمود حسين الحكومة بحقيقة ما يحدث علي أرض الواقع ، مؤكداً خلال كلمته ان الكوادر البشرية العاملة بالمنظومة غير كافية وغير مؤهلة بشكل يليق بحجم المشروع .

وأبدي “البرلماني” إعتراضه علي الاستقطاعات التي تتم من مرتبات المشتركين التي تتخطي نسبه ٧٪؜ من اجمالي الدخل
موضحاً ان هناك بعض الموظفين يتم خصم 1700 من الراتب ، مطالباً بضرورة إعادة النظر في المبالغ التي يتم استقطاعها من بعض الفئات المستفيدة .

وطالب نائب بورسعيد الحكومة بضرورة ضمان تقديم خدمة طبية متميزة لابناء بورسعيد ، وذلك من خلال كوادر طبية كافية ومدربة تستطيع تحقيق تطلعات المواطنين و توجهات الرئيس في توفير الأمن الصحي للمواطنين .

جاء ذلك خلال كلمة النائب محمود حسين والتي القاها بمجلس النواب خلال جلسة الثلاثاء التي قدمت خلالها الحكومة عرضاً مفصلاً لادائها .

حيث أوضح النائب محمود حسين ان هناك فجوة بين اداء الرئيس والحكومة قائلاً ” الرئيس ماشي بسرعة ١٠٠٠ كيلو والحكومة ماشية بسرعة ١٠٠ كيلو” مشيراً الي ان هناك مشروعات عملاقة كالمدن الجديدة وقناة السويس والطرق والكباري والمزارع السمكية ، وموضحاً ان اخطاء بسيطة قد تضيع فائدة المشروع .

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً