مدارس بورسعيد تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد

img

أيمن عبد الهادي

أستقبلت مدارس محافظة بورسعيد طلاب رياض الاطفال والصف الاول والثاني والثالث الابتدائي ، وذلك اليوم الاربعاء ، في أول يوم دراسي .

حيث حرص اولياء الامور علي توصيل ابنائهم الي المدارس ، فيما حرصت إدارات المدارس علي استقبال الطلاب بالبلالين والهدايا وذلك لاسعاد الاطفال في اول يوم دراسي .

شهدت المدرسة الإنجيلية ببورسعيد فاعليات احتفالية كبيرة بالتزامن مع انطلاق عام دراسي جديد .

هذا وقد أكد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ان مدارس بورسعيد جاهزة لبدء العام الدراسى واستقبال اطفال وطلاب مراحل التعليم المبكر والصفوف الاولى بالتعاون مع الادارات المعنية بقطاع التعليم والاجهزة التنفيذية والامنية للمحافظة.

وصرح وكيل الوزارة بأن ٤٢٦٤٧ طفلا وطالبا من المتوقع ان يكونوا بمقاعدهم الدراسية اليوم مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ منهم ٢٠٧١٤ طفلا بمرحلة رياض الاطفال و ٢١٩٣٣ طالبا بالصفين الاول والثانى الابتدائى.

واضاف باهى ان التطوير الجارى فى منظومة التعليم لمراحل التعليم المبكر والصفوف الاولى من اذكى الاستثمارات التى قد تتخذها الامم لخلق جيل قيادى كفء وهذا ما يتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ للتعليم منوها الى ان هذه الاعداد قابلة للزيادة لما قد يستجد من التحويلات والتقديم لتلك المراحل.

وتوجه باهى بالشكر الى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لما يخصصه من وقت وما يتخذه من قرارات لصالح العملية التعليمية فى بورسعيد ولكافة الادارات المعنية والاقسام بتعليم بورسعيد لما بذلوه من جهد لاستقبال العام الدراسى الجديد بما يليق ببورسعيد قاطرة التنمية فى مصر.

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً