سناتر ووحدات سكنية للدروس الخصوصية ببورسعيد والجهات التنفيذية “شاهد ما شافش حاجة”

img

أيمن عبد الهادي

في أكثر من تصريح رسمي ، أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ان المحافظة خالية من الدروس الخصوصية ، وشنت الجهات التنفيذية في وقتها حملات استهدفت سناتر للدروس ووحدات سكنية تستخدم لنفس الغرض .

وقبل بدء العام الدراسي ، بدأت تجمعات الطلاب في الظهور بشوارع المحافظة وامام الاماكن التي تستخدم في الدروس الخصوصية وذلك تحت مرأي ومسمع من الجهات التنفيذية التي قررت ان تتخذ من العمل المسرحي “شاهد ما شافش حاجة” منهجاً تتعامل به مع أزمة الدروس الخصوصية .

لم تتخذ محافظة بورسعيد مع قدوم العام الدراسي اية اجراءات من شأنها محاربة الظاهرة او الوقوف امامها او حتي محاولة محاصرتها ، وباتت محافظة بورسعيد مسرحاً كبيراً للجريمة التي تنتهك في حق الطلاب .

سرطان في جسد التعليم

تعد ظاهرة الدروس الخصوصية سرطاناً يسري في جسد التعليم المصري وذلك لقصور تتحمله الاجهزة التنفيذية يخالف ما تسعي اليه الدولة المصرية والتي تتجه اليه بشكل كبير بتعديل المناهج الدراسية والاعتماد علي المدرسة وتطبيق التابلت بالثانوية العامة

جيوب أولياء الأمور

يُحمل البعض المواطن مسئولية المشاركة في جريمة الدروس الخصوصية ، الا ان اولياء الأمور يرون انهم ضحية مسئولين فشلوا في فرض واقع تعليمي صحي ويستوعبون الطلاب بالمدارس ويستطيعون ان يجعلوا من المدرسة اساساً في العملية التعليمية .

تقول السيدة أسماء السيد ان لديها طفلين في المدارس الحكومية احدهما في الصف الثاني والاخري في الخامس وتشير الي انها تقوم باعطائهم دروس خصوصية وذلك بسبب عدم التزام مدرسين الفصول في المدارس بتلقين الطلاب المعلومات بشكل كافي .

وتشير الي ان الدروس اصبحت تكلف الأسرة الكثير حتي ان ولي الأمر بات لا يستطيع تكفية قيمة الدرس التي بلغت في المراحل الابتدائية ٤٠٠ جنيه شهرياً .

وتستكمل “علي المسئولين ان يضمنوا تعليم جيد في المدارس اولاً ويقومون بتجريم الدروس الخصوصية بقانون يضمن انتهاء الظاهرة من المجتمع ” .

هذا وتبقي محاربة الدروس الخصوصية تحدي يجب ان تقوم به الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، وان تكون لديها الإصرار علي محاربة الظاهرة بشكل يضمن انتهائها خاصة وان مصروفات شراء الزي المدرسي والادوات ودفع مصروفات الكتب وغيرها باتت مبالغ فيها ولا يستطيع المواطن تحملها .

الكاتب أيمن عبد الهادي

أيمن عبد الهادي

المشرف العام علي الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً